المتخصص للتدريب
عدد المساهمات : 375 تاريخ التسجيل : 30/10/2017
| موضوع: دوره تخطيط وادارة العلاقات العامة الإثنين نوفمبر 06, 2017 6:21 pm | |
| [size=2 4]
يسر المركز المتخصص للتدريب والاستشارت قبول ترشيحاتكم لحضور البرنامج التدريبي
تخطيط وادارة العلاقات العامة الخبر :من 17 إلي 21 ديسمبر2017 الهدف من الدوره
· ما هي التحديات المستقبل وما هو موقع العلاقات العامة · هل العلاقات العامة مؤهلة كي تلعب دورها الاستراتيجي في المؤسسة ؟ · هل استخدام نشاط العلاقات العامة والإعلام واستغلالها على أحسن وجه ؟ · كيف يمكننا وضع الاستراتيجية المناسبة لشكل إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمنظمة · ما هي العلاقة التكاملية بين أهداف المؤسسة ونشاط العلاقات العامة والاعلام؟ · هل استفادت المؤسسات من جهاز العلاقات العامة لتطويرها أدائها والمساهمة في التنمية المستدامة ؟ · هل هنالك خطة واضحة المعالم لنشاط العلاقات العامة والإعلام وطرق تقييم الأثر
المحاور
عناصر التخطيط الاستراتيجي الناحج لنشاط العلاقات العامة والإعلام · آراء واتجاهات فئات الجماهير التي تتعامل معها. · آراء العاملين واتجاهاتهم ومشكلاتهم واحتياجاتهم المختلفة. · انعكاسات القرارات التي تأخذها العلاقات العامة .
خطوات التخطيط لنشاط العلاقات العامة والإعلام · تحديد الأهداف القصيرة والطويلة الأجل . · تحديد دور العلاقات العامة في تحقيق هذه الأهداف. · دراسة مدى تأثير الآراء وردود الفعل لدى الجماهير على أهداف المنشأة . · رسم خطة طويلة الأجل لنشاط العلاقات العامة .
أنــواع بحـوث العلاقات العــامة · بحوث تتعلق بأنشطة العلاقات العامة للمنظمة. · قياس اتجاهات الرأي العام السائد لدى العاملين. · بحوث قياس الروح المعنوية لدى الجماهير . · بحوث تقييم وقياس وسائل الإعلام والاتصال. · بحوث قياس فاعلية برامج العلاقات العامة وأنشطتها.
فوائد التخطيط الاستراتيجي لأنشطة العلاقات العامة والإعلام · تحقيق أهداف الإدارة العليا للمؤسسة . · جدولة حملات العلاقات العامة والإعلام. · التنبؤ بالمشكلات المستقبلية
مدخلات التخطيط للعلاقات العامة والإعلام الصحافي · أهداف المنشأة وسياساتها. · المعلومات المتعلقة بتحديد الجماهير المستهدفة . · المعلومات المتعلقة بالوسائل الإعلامية . · تحديد الموقف الحالي للمنظمة.
خطوات التخطيط لأنشطة العلاقات العامة والإعلام الصحافي · تحديد وجمع البيانات وتحديد المشكلات . · تشخيص المشكلة وتحليل الموقف وفحص الخبرات السابقة. · تحديد الأهداف الإجمالية العامة للبرنامج. · تحديد الجمهور المستهدفة وتقسيمه إلى فئات نوعية. · تحديد الأهداف التفصيلية Objectives لكل فئة جماهيرية . · تقييم البدائل واختيار البديل الأفضل . · تحديد استراتيجية البرنامج والاتصال. · وضع الخطط التنفيذية للبرنامج
قواعد نجاح التخطيط الاستراتيجي لأنشطة العلاقات العامة والاعلام o تحديد الفئة المستهدف من الخطة. o تعريف الجمهور بأنشطة وسياسات المؤسسة. o تحديد المسئوليات والمهام للعاملين في الخطة. o توقيت محدد لتنفيذ مراحل الخطة
كما يمكن تغيير مكان وتاريخ انعقاد الدوره حسب رغبه المشاركين للاستفسار يرجي التواصل معنا عبر الهاتف او البريد الالكتروني: Mobile: +966578672364 WhatsApp: +2 01015957991
Email: walaa@stcceg.com
[/size]
| |
|